Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 6 أرامكس تطرح دراجات كهربائية في عمليات توصيل الطرود
كشفت أرامكس لخدمات النقل، عن طرح أسطول من الدراجات الكهربائية لاستخدامها في عمليات توصيل الطرود إلى الوجهة النهائية في الإمارات. وتشكّل المبادرة جزءاً من هدف أرامكس الاستراتيجي للاعتماد على المركبات الكهربائية بنسبة 98 في المئة بحلول عام 2030. وتؤكد هذه الخطوة المساعي الرائدة للشركة لتقليل انبعاثات غازات الدفيئة بصورة كبيرة في خدمات التوصيل إلى الوجهة النهائية.
 
ويأتي هذا الإعلان بعد استضافة الإمارات لمؤتمر المناخ كوب 28 في دبي العام الماضي، وتمديدها عام الاستدامة ليشمل 2024. كما يعكس أهداف أرامكس الطموحة لتقليل البصمة الكربونية في عملياتها، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030، والوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050. ولتحقيق هذه الأهداف، تستثمر الشركة في مجموعة واسعة من الحلول اللوجستية المبتكرة والصديقة للبيئة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والروبوتات في عمليات توصيل الطرود إلى وجهتها النهائية. ويسهم اعتماد وسائل التنقّل الكهربائية في تعزيز استراتيجية أرامكس لتوسيع أسطولها من المركبات العاملة بالطاقة النظيفة في الإمارات، بما يتماشى مع هدف الدولة في تحقيق صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2050.
 
ويأتي طرح الدراجات الكهربائية بعد توفير شاحنات صغيرة كهربائية بالكامل لاستخدامها في أسطول مركبات التوصيل إلى الوجهة النهائية ضمن الإمارات في تشرين الأول (أكتوبر )الفائت، وفي عَمّان في الأردن في عام 2017. كما دأبت أرامكس على إجراء اختبارات بصورة تدريجية لإدخال المركبات الكهربائية في أسواق أخرى ضمن المنطقة، من بينها السعودية.
 
ومن المتوقع أن تؤدي الدراجات الكهربائية إلى إحداث تأثير تحويلي في عمليات أرامكس، مما يوفر فوائد بيئية وتشغيلية، إذ تسهم في تقليل البصمة الكربونية وتحقيق وفورات في التكاليف من خلال تخفيض استهلاك الوقود. كما تساعد على تحسين الكفاءة والمرونة في شبكة عمليات التوصيل إلى الوجهة النهائية، مما يسهم في تعزيز جاهزية أرامكس لمتطلبات المستقبل بالاعتماد على طرائق توصيل مبتكرة ومستدامة، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على جودة الخدمة التي تقدمها للعملاء.
 
ويتماشى إدخال المركبات الكهربائية مع مبادرة أرامكس Delivering Good، التي تركّز على جملة من الأولويات، من بينها الاستثمار والابتكار والعمل نحو تقليل التأثير السلبي على البيئة. كما تتضمن المبادرة إيجاد طرائق جديدة لتعزيز الفاعلية، وتخفيض استهلاك الطاقة، وتقليل استخدام المواد، وإدارة البصمة البيئية الشاملة للشركة.
 
وطرحت أرامكس الدراجات الكهربائية بعد إجراء اختبارات مُكثّفة لعدد من الطرازات من شركات تصنيع مختلفة، قبل أن تضع اللمسات النهائية على الطراز المُختار بناءً على الأداء الموثوق على المدى الطويل والتوازن، لاسيما في الظروف الجوية المحلية. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 15 أسماك وضفادع وحشرات لمكافحة زيكا
2016 / 8 / 8 رئيس البيرو مدرباً رياضياً لوزرائه
2021 / 5 / 10 مجموعات أوروبية تجارية تهدد بمقاطعة البرازيل بسبب إزالة الغابات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.