Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 20 سياحة كوارث في إندونيسيا
يتوافد الزوار بالآلاف إلى منطقة سيدوارغو في جزيرة جاوه الإندونيسية، التي اجتاحتها سيول من بركان طين انفجر عام 2006 وطمرت الكثير من القرى والمصانع والحقول.
 
أصبحت المنطقة مقصداً لمعاينة الطين المنتشر على امتداد النظر، ومنحوتات لأشخاص مدفونين جزئياً تحته، إحياءً لذكرى إحدى أكبر الكوارث الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.
 
وأحيت المنطقة الذكرى السنوية العاشرة لهذه الكارثة الفريدة من نوعها في العالم، التي غطى فيها سائل سميك في حالة غليان مساحة توازي 650 ملعب كرة قدم، بعدما تسرب من باطن الأرض. واضطر عشرات آلاف السكان إلى الفرار من منازلهم، فيما قتل 13 شخصاً نتيجة انفجار خط أنابيب تحت الأرض. وعلى رغم إنشاء سدود بارتفاع عشرة أمتار، يستمر قذف الطين بمعدل 30 ألف متر مكعب يومياً.
 
بعد عشر سنوات، لا يزال أصل هذه الكارثة موضع جدل. ويعزو خبراء الأمر الى خطأ في الحفر ارتكبته شركة "لابيندو برانتاس" للغاز، أما آخرون فيؤكدون أن الكارثة سببها زلزال ضرب الجزيرة قبل يومين. ولم تنجح الجهود المبذولة لسد التسرب من خلال الاستعانة بكميات هائلة من الإسمنت.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 17 شارع أكسفورد الأكثر تلوثاً بثاني أوكسيد النيتروجين في العالم
2013 / 6 / 18 اعتصام للدفاع عن حديقة اليسوعية في الأشرفية
2015 / 4 / 22 يوم الأرض والذكرى المئوية للهجوم الكيميائي في الحرب العالمية الأولى
2016 / 2 / 4 الإنسان القديم كان يطهو السلاحف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.