Monday 29 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 5 أول غرامة على الإطلاق لشركة تركت نفايات فضائية
أصدرت الحكومة الأميركية أول غرامة على الإطلاق لشركة تركت نفايات فضائية تدور حول الأرض. وغرّمت لجنة الاتصالات الفيدرالية شبكة الأطباق Dish) Network) مبلغاً قدره 150 ألف دولار (125 ألف جنيه إسترليني) لفشلها في نقل قمر اصطناعي قديم بعيداً بما يكفي عن الآخرين قيد الاستخدام، حسب موقع (بي بي سي). وكانت الشركة قد اعترفت بمسؤوليتها تجاه القمر الاصطناعي (EchoStar - 7) ووافقت على «خطة امتثال» مع لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).
 
يُذكر أن النفايات الفضائية تتكوَّن من أجزاء من التكنولوجيا الموجودة في مدار حول الأرض ولكنها لم تعد قيد الاستخدام، ما قد يؤدي إلى حدوث اصطدامات. وهو ما يُطلق عليه رسمياً الحطام الفضائي، ويشمل أشياء مثل الأقمار الاصطناعية القديمة وأجزاء من المركبات الفضائية.
 
وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إن القمر الاصطناعي الخاص بـ «ديش» يشكل خطراً محتملاً على الأقمار الاصطناعية الأخرى التي تدور حول الأرض على ارتفاعها الحالي. وكان EchoStar - 7 التابع لشركة Dish - والذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2002 - في مدار ثابت بالنسبة للأرض، والذي يبدأ على ارتفاع 22000 ميل (36000 كيلومتر) فوق سطح الأرض. وكان من المفترض أن يقوم «ديش» بتحريك القمر الاصطناعي مسافة 186 ميلاً بعيداً عن الأرض، ولكن في نهاية عمره في عام 2022، لم يحركه سوى 76 ميلاً بعد أن فقد الوقود.
 
وقال لويان إيغال، رئيس مكتب إنفاذ لجنة الاتصالات الفيدرالية: «مع تزايد انتشار عمليات الأقمار الاصطناعية وتسارع اقتصاد الفضاء، يجب أن نكون على يقين من أن المشغّلين يفون بالتزاماتهم». «هذه التسوية توضح تماماً أن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لديها سلطة إنفاذ قوية وقدرة على تطبيق قواعدها ذات الأهمية الحيوية بشأن النفايات الفضائية». وتمثّل الغرامة البالغة 150 ألف دولار نسبة ضئيلة من إجمالي إيرادات «ديش»، التي بلغت 16.7 بليون دولار في عام 2022. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 22 اكتشاف دينوصور في اليمن
2023 / 11 / 10 هيئة البيئة -أبوظبي وشركة "دو" تكشفان عن منصة "ناها"
2015 / 3 / 27 ساعة الأرض: إطفاء الأنوار السبت اتحاداً لمكافحة تغير المناخ
2016 / 3 / 29 المنتدى العربي للبيئة والتنمية ينعى مصطفى طلبه مؤسس ديبلوماسية البيئة العالمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.