Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 3 تراجع الصيد الجائر لوحيد القرن في جنوب أفريقيا
انخفض عدد حالات قتل حيوانات وحيد القرن للحصول على قرونها في جنوب أفريقيا خلال الأشهر الستة الأولى من العام في ظل تكثيف السلطات جهود التصدي للصيد الجائر للحيوانات المهددة بالانقراض.
 
وتكافح جنوب أفريقيا وجارتاها ناميبيا وبوتسوانا منذ عشرات السنين للسيطرة على الصيد الجائر لوحيد القرن الذي تُباع قرونه بأثمان باهظة من أجل صناعة المجوهرات أو استخدامها في الطب الشعبي في بعض دول شرق آسيا، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
 
وقرون وحيد القرن تتكوّن بشكل رئيسي من الكيراتين، وهو بروتين موجود أيضاً في شعر الإنسان وأظفاره.
 
وقالت وزارة البيئة في جنوب أفريقيا إنه بين 1 كانون الثاني (يناير) و30 حزيران (يونيو) الماضيين قُتل 231 وحيد قرن في جنوب أفريقيا لانتزاع قرونها، وهو أقل 28 رأساً مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.
 
وأضافت الوزارة أن الجهود المشتركة التي تشارك فيها جهات إنفاذ القانون ومسؤولو الجمارك وجهات للأمن الخاص، أدت إلى إدانة ممارسي الصيد الجائر، لكن استمرار وجود طلب على القرون يعني استمرار وجود تهديد لتعداد حيوان وحيد القرن. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 10 قناة بناما تمنع مرور السفن العملاقة بسبب الجفاف
2022 / 11 / 11 الحرب الروسية الأوكرانية تهدد دلافين البحر الأسود بالانقراض!
2015 / 10 / 27 الطاقة المتجددة تزيد الوظائف والنفط يقلّصها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.