Thursday 20 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 23 مصر تعرض نماذج لأول سيارة كهربائية محلية
عرضت مصر نماذج لأول سيارة كهربائية تصنعها، في خطوة تهدف إلى توطين صناعة السيارات الكهربائية، وأكّد مسؤول أن التصنيع سيبدأ خلال 6 أشهر.
 
وعقد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، الثلثاء، اجتماعاً لاستعراض مشروع تصنيع أول سيارة كهربائية في مصر.
 
وأكّد مدبولي اهتمام الحكومة بهذا المشروع الذي يحقق هدف توطين صناعة السيارات الكهربائية محلياً.
 
وطالب بالعمل على زيادة المكوِّن المحلي والاهتمام بجودة المنتج.
 
وخلال الاجتماع، عرض الدكتور محمد الغمري، عميد البحوث التطبيقية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عناصر السيارة الكهربائية التي سيتم تصنيعها محلياً وآلية تطويرها.
 
وأشار إلى العوائد المنتظرة من هذا المشروع سواء من الناحية الاستثمارية، فضلاً عن إتاحة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في الصناعات المغذية، إلى تقليل فاتورة الاستيراد.
 
وتناول الغمري الخطوات التنفيذية للمشروع، موضحاً أنه يتم العمل على بدء التصنيع خلال 6 أشهر للسيارة المخصصة للاستخدام داخل المدينة بمكوِّن محلي 60 في المئة، مع العمل على رفع المكوِّن المحلي إلى 90 في المئة خلال 24 شهراً من بدء الإنتاج، عبر مشروع بحثي ممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بهدف تصميم جميع المكوّنات الإلكترونية والكهربائية محلياً.
 
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مجمّع لتصنيع السيارات الكهربائية على مساحة 50 ألف متر، واتخاذ ترتيبات لتعميق المكوِّن المحلي في التصميم الميكانيكي، والمحركات، والدوائر الالكترونية، للوصول إلى نسبة 100 في المئة. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 3 النينيو يهدد بدمار الحاجز المرجاني العظيم
2021 / 8 / 17 بيل غيتس يرصد 1.5 بليون دولار لمكافحة التغيُّر المناخي
2023 / 3 / 29 مسح بيئي في لبنان: 98 محمية تشكّل أكثر من 20 في المئة من مساحة البلد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.