Sunday 21 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 21 وزير البيئة اللبناني يُطلق حملة "المليون شجرة"
أطلق وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، السبت، حملة "المليون شجرة" من حرش بيروت. تمتد الحملة من شباط (فبراير) 2023 إلى أول آذار (مارس) 2024، وتهدف إلى تشجيع جميع اللبنانيين على زرع الأشجار الحرجية والمثمرة في كافة المناطق اللبنانية للتخفيف من أثر التغيُّر المناخي والمشاركة الفعالة في التزامات لبنان في اتفاقية باريس للتغيُّر المناخي.
 
وتساهم الأشجار بشكل أساسي بتخفيف نسبة ثاني أوكسيد الكربون في الهواء وبالتالي تلعب دوراً أساسياً في تخفيف الاحتباس الحراري وتداعيات التغيُّر المناخي التي بتنا نشهدها بشكل أكبر في السنوات الأخيرة، من فيضانات وحرائق غابات وخطر التصحر. لذلك دعا الوزير ياسين اللبنانيين كافة إلى تكثيف الجهود في زرع الأشجار في الأراضي المهملة والحدائق والمشاعات.
 
تجدر الإشارة إلى أن لبنان ملتزم في إطار في اتفاقية باريس زراعة 20 مليون شجرة قبل سنة 2030، وقد تم حتى اليوم تحريج ما يوازي 4 ملايين شجرة من قبل الجمعيات، كجمعية التحريج في لبنان وجمعية حماية الثروة الحرجية والتنمية وجذور لبنان وجمعية الدراسات وشيلد وإدارات المحميات الطبيعية وغيرها من الجهات الفاعلة.
 
كما تخلل الحفل إطلاق تطبيق الكتروني يسمح لكل لبناني(ة) بتسجيل مساهتمه(ها) في زرع الأشجار بحيث يمكن لكل شخص تصوير أي شجرة يزرعها مع تحديد موقعها وتاريخ الزرع ليساهم الكل معاً بالوصول إلى الهدف المشترك بزرع مليون شجرة قبل آذار (مارس) 2024. (عن "وكالة الأنباء المركزية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 6 فنلندا: «بطارية رملية» يمكنها أن تحل مشكلة الطاقة الخضراء
2016 / 7 / 22 العالم بحاجة إلى 5 تريليونات دولار لبناء البيئة الخضراء
2023 / 3 / 2 تقرير أممي يدعو إلى "تبريد كوكب الأرض" عبر تقنية "فضائية"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.