Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 26 الهند لرفع إنتاج الطاقة المتجددة إلى 500 جيغاواط بحلول 2030
تخطط الحكومة الهندية إلى رفع قدرتها الإنتاجية للطاقة المتجددة من 100 جيغاواط الحالية إلى 500 جيغاواط المستهدفة بحلول عام 2030، وبعدما كانت مربوطة في عام 2014 بـ20 جيغاواط.
 
ويشير بيان رسمي تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إلى أن الهند رفعت قدرتها للطاقة المتجددة أكثر من 250 في المئة خلال ست سنوات، محققة وتيرة نمو سريعة مقارنةً بأي بلد آخر، لاسيما لكونها دولة نامية تضم 1.4 بليون شخص، ما جعلها رائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة ومكّنها من قيادة المجتمع الدولي نحو العدالة المناخية والاستدامة البيئية.
 
ويضيف أن الحكومة تمكنت من تحقيق طموحاتها للعام 2022 بتوليد 100 جيغاواط من مصادر الطاقة المتجددة قبل وقت طويل من الجدول الزمني المحدد سابقاً، مما يضمن خفض تكلفة الطاقة الشمسية بشكل كبير حتى تاريخه، مشيراً إلى قيامها باختيار المسار الذي يمكن أن يتعايش فيه الاقتصاد والبيئة جنباً إلى جنب وبسعادة، حيث تمكنت من حماية البيئة دون عرقلة عدد كبير من مشاريع البنية التحتية.
 
وبرزت الهند كدولة رائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، حيث أصبحت ثالث أكبر دولة منتجة لها عالمياً، والرابعة في إنتاج طاقة الرياح المثبتة، وخامس أكبر دولة منتجة للطاقة الشمسية المثبتة، في حين يشهد القطاع في البلاد ازدهاراً ملموساً مع الابتكارات الجديدة وذلك منذ إطلاقها سياسة الطاقة المتجددة والتي تواصل بها بثبات مسيرتها نحو ضمان توفير ظروف بيئية أفضل وحماية العدالة المناخية، وفق البيان.
 
ونوّه البيان إلى أن التحالف الدولي للطاقة الشمسية في عام 2015 قد أثبت أنه كان مفيداً حتى تمكّن الشعب الهندي من تقليل انبعاثات الكربون في البلاد، وكذلك استبدال الوقود الأحفوري في قطاع الطاقة وتحويله كاملاً إلى إنتاج الوقود الحيوي، فضلاً عن الخطوات القوية التي تم اتخاذها من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في الأهداف الخضراء.
 
وبينما يشغل الشعب الهندي أكثر من 17 في المئة من سكان العالم، إلا أن انبعاثات البلاد تمثل نحو 5 في المئة فقط من الانبعاثات العالمية، كما تمكنت الهند من تخفيض أكثر من 50 مليون طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون سنوياً على مدار العامين الماضيين. وتحثّ على تغيير نمط الحياة للشعب، ما يؤدي إلى استدامة أفضل للبيئة التي نعيش فيها. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 21 أفضل المدن للعيش وأسوأها
2013 / 3 / 19 مشروع أبوظبي للكربون الأزرق
2024 / 5 / 6 مصر تحتفي بأول حضانة عربية صديقة للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.