Thursday 20 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 5 تغيُّر المناخ يؤدي إلى تدمير الحياة البرية
كشف الصندوق القومي للبيئة National Trust، أن الفراشات والضفادع والخفافيش والسحالي من بين الكائنات التي دمرها الطقس القاسي في عام 2022، وقال الصندوق، إنه من المتوقع أن تكون الأحوال الجوية القاسية "الوضع الطبيعي الجديد" للمضي قدماً.
 
ووفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت المنظمة الخيرية إن الظروف الصعبة للحياة البرية تضمّنت كانون الثاني (يناير) الذي كان أعلى حرارة من قبل، وعواصف أطاحت بالأشجار في شباط (فبراير)، وربيع جاف للغاية، ودرجات حرارة قياسية في تموز (يوليو) وموجة حارة صيفية مطولة تسببت في جفاف شديد، وانتهى بموجة البرد في كانون الأول (ديسمبر).
 
وقالت المنظمة، إن أنفلونزا الطيور أصابت الطيور البرية بشكل خاص، وجعلت درجة الحرارة القياسية المرتفعة في المملكة المتحدة البالغة 40.3 درجة في كونينجسبي في لينكولنشاير في 19 تموز (يوليو) خلال موجة الحر، أكثر صيف حرارة على الإطلاق.
 
كما لم يتوقف الجفاف، ولم يتم بعد شهور من انخفاض هطول الأمطار تجديد المياه الجوفية، مع الظروف الحارة والجافة خلال الصيف، وهو ما أدى إلى تجفيف الأنهار، مما يؤثر على الحياة البرية والمناظر الطبيعية، ويضرّ بالمحاصيل، ويؤثر على الثروة الحيوانية ويؤجج حرائق الغابات، ويدمر الأراضي والمنازل الطبيعية .
 
وتُركت الموائل الساحلية محترقة، مما أدى إلى تدمير منازل الفراشة الزرقاء الفضية والسحالي الرملية النادرة والثعابين الناعمة في Studland، بينما أدّت الأمطار الأخيرة في Baggy Point إلى خلق أخاديد كبيرة وغسل التربة والرماد أسفل المنحدرات، مما أثّر على قدرة الأرض على التجدد.
 
وكانت قلة هطول الأمطار مدمرة لتكاثر بعض الأنواع النادرة مثل ضفادع ناتيرجاك، وأثّرت على موسم تكاثر العديد من أنواع الفراشات والطيور، وتأثرت الملقحات أيضاً بسبب قصر موسم الإزهار الناجم عن الجفاف. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 7 / 31 تموز (يوليو) في الصدارة... الأرض تمر بأحرّ شهر منذ 120 ألف عام
2022 / 1 / 27 اكتشاف أكثر من 220 نوعاً جديداً من الحيوانات والنباتات
2013 / 11 / 6 العراق يترأس دورة البيئة والتنمية في جامعة الدول العربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.