Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 18 أطلس لبحيرات مصر وقانون لحمايتها من التلوث
كشف الدكتور خالد فهمي وزير البيئة في مصر عن إعداد أطلس للبحيرات الشمالية لتدقيق مساحاتها وإزالة أي تعديات مستقبلية، بالإضافة إلى إعداد قانون موحد للبحيرات لحمايتها من التلوث والتعديات ومنع وصول المياه الملوثة إليها. وذلك في اجتماع موسع لبحث الإجراءات العاجلة لتحسين الوضع البيئي لبحيرة المنزلة، ومن أهمها متابعة خطط توفيق الأوضاع البيئية للمنشآت الصناعية التي تصرّف في البحيرة من خلال مصارف زراعية.

يذكر أن بحيرة المنزلة تعد من أهم البحيرات الشمالية وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من دلتا النيل وتطل على أربع محافظات هي بورسعيد ودمياط والدقهلية والشرقية. وهي ضحلة العمق، وقد تناقصت مساحتها من 750 ألف فدان في أوائل القرن الماضي إلى نحو 100 ألف فدان، وذلك نتيجة أعمال الردم والتجفيف.

وأكدت تقارير وزارة البيئة أن البحيرة تعاني من تجفيف مساحات كبيرة منها، ومن التلوث الناجم عن الصرف الصحي والزراعي والصناعي، وانتشار النباتات المائية وارتفاع الرواسب حتى بات مستوى البحيرة أعلى من مستوى البحر، وإطماء المسارب المؤدية إليها وانسدادها، والصيد الجائر، والاستزراع السمكي العشوائي، وعدم وجود معايير في القوانين الحالية لنوعية مياه البحيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 5 مادة في الصابون قد تضعف المناعة والقدرة الجنسية
2014 / 6 / 11 حذارِ تلوث الأطعمة في الصيف
2021 / 12 / 28 الصين تربط أكبر مزرعة رياح بحرية بشبكة الكهرباء
2013 / 12 / 27 مخاوف من فيضانات في بريطانيا مع اقتراب عاصفة جديدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.