Friday 19 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 4 تمويل جديد من ألمانيا للحفاظ على غابات الأمازون
عادت ألمانيا مجدداً لدعم منطقة الأمازون من خلال تمويل مشاريع للحفاظ على غابات الأمازون عبر ما يسمى بـ "صندوق أمازون" الذي يموّل مشروعات البناء للحدّ من إزالة الغابات والسيطرة على البيئة، وذلك خلال عهد الرئيس البرازيلي الجديد.
 
وقال الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، إن بلاده ستستثمر مرة أخرى في منطقة الأمازون البرازيلية مع الحكومة الجديدة من خلال صندوق أمازون، وفقاً لصحيفة "الاونيبرسال".
 
وأكّد شتاينماير مجدداً دعم ألمانيا لحماية الغابات الاستوائية نظراً لأهميتها لسياسة المناخ الدولية، وذلك خلال رحلته في ماناوس، عاصمة ولاية أمازوناس.
 
والتقى الرئيس الألماني، الإثنين، حاكم أمازوناس، ويلسون ليما، الذي أكّد أمامه أن بلاده ستستأنف استثماراتها في صندوق أمازون، الذي تموّله النروج وألمانيا بشكل أساسي لحماية غابات الأمازون المطيرة.
 
وكانت حكومة جايير بولسونارو أوقفت تمويل الصندوق، رغم أن المحكمة العليا في البرازيل أمرت مؤخراً بإعادة تنشيطه.
 
وبحسب الرئيس الألماني، الذي حضر حفل تنصيب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلڤا الأحد، الماضي، فإن الاستثمارات المخطط لها في البداية تبلغ 35 مليون يورو (حوالي 37.38 مليون دولار).
 
وتم إنشاء الصندوق في عام 2008 ويتلقى تبرعات من المؤسسات الدولية والحكومات لتمويل إجراءات لمنع ومكافحة إزالة الغابات في منطقة الأمازون. وفي عام 2019، علّقت ألمانيا والنروج التمويل بعد أن اقترحت الحكومة البرازيلية استخدام الموارد بطريقة أخرى. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 24 مشروع "هيلاند" لحفظ الإرث الطبيعي في لبنان
2015 / 5 / 20 سُبع سكان العالم من دون كهرباء
2016 / 2 / 15 ميثاق لجودة الهواء ونظام للمراقبة الإكو - وبائية في الدار البيضاء
2023 / 8 / 2 بريطانيا... علماء ينتجون أسمدة رخيصة الثمن وصديقة للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.