Sunday 03 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 28 تجمُّع عالمي في أبوظبي يبحث أولويات التنمية المستدامة
تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لعقد «أسبوع الاستدامة» منتصف كانون الثاني (يناير) المقبل، وذلك لمناقشة الانتقال الواقعي لقطاع الطاقة، بالإضافة إلى الأولويات الرئيسية للتنمية المستدامة قبل انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28)، التي تعقد نهاية العام المقبل.
 
وينطلق الأسبوع الذي يُعقد تحت شعار «معاً لتعزيز العمل المناخي وصولاً إلى مؤتمر كوب 28»، وبرعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، من 14 إلى 19 كانون الثاني (يناير) المقبل.
 
وسيجمع «أسبوع أبوظبي للاستدامة» قادة دول وحكومات، وصنّاع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال، وشباباً من مختلف أنحاء العالم، من أجل عقد سلسلة من الحوارات البنّاءة التي من شأنها الإسهام في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.
 
وستناقش الأطراف الرئيسية المعنية أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الأطراف (كوب 28)، وضرورة إشراك جميع فئات المجتمع والمعنيين بالشأن المناخي، وكيفية الاستفادة والبناء على التقييم العالمي الأول لـ«اتفاق باريس» لتسريع جهود التقدم في مجال العمل المناخي خلال المؤتمر وما بعده.
 
ويوفّر «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023» منصة جديدة لقطاع الطاقة العالمي من خلال إطلاق قمة الهيدروجين الأخضر الافتتاحية، التي يستضيفها قطاع أعمال الهيدروجين الأخضر في شركة «مصدر»، وتسلّط القمة الضوء على إمكانات الهيدروجين الأخضر ودوره في عملية إزالة الكربون من القطاعات الرئيسية ودعم جهود الدول في تحقيق أهدافها في مجال الحياد المناخي.
 
وبحسب المعلومات الصادرة، الجمعة، سيوفّر «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023»، منصة لتحفيز الحوار الفعال حول العمل المناخي في الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر الأطراف (كوب 28)، وستركز قمة «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، على مجموعة واسعة من الموضوعات المهمة التي تشمل الأمن الغذائي والمائي، وتوفير مصادر الطاقة، وإزالة الكربون من الصناعات، والصحة، والتكيُّف مع المناخ.
 
وسيشهد الأسبوع عقد الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، والقمة العالمية لطاقة المستقبل.
 
وسيركز «أسبوع أبوظبي للاستدامة» على الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، لاسيما في ظل التقديرات التي تشير إلى أن 90 في المئة من الشركات حول العالم تنتمي لفئة الشركات الصغيرة والمتوسطة. وسيستضيف «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023» أكثر من 70 شركة صغيرة ومتوسطة وناشئة من مختلف القطاعات، إضافةً إلى مبادرة «ابتكر» العالمية التي أطلقتها «مصدر»، وتستعرض أحدث التقنيات العالمية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: جانب من الدورة السابقة لـ«أسبوع أبوظبي للاستدامة» (وام)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 4 هل يغيّر «غودزيلا» مفاهيم الكون؟
2015 / 1 / 13 قواعد جديدة لنفايات لبنان
2023 / 6 / 22 ‫"آيرينا" في تقرير جديد: دعم تحوّل نظام الطاقة عبر اعتماد النظم الكهربائية الذكية‬
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.