Thursday 30 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 6 قفزة بصادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الكهربائية في 2021
ارتفعت صادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجين والكهربائية بنسبة 69 في المئة العام الماضي من حيث القيمة لتبلغ 42 بليون يورو (44.26 بليون دولار) متفوقة على الواردات لسنة ثانية.
 
وقال تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الأوروبي "يوروستات"، الجمعة، إن صادرات السيارات الهجين غير ذات القابس قد ارتفعت إلى 22.9 بليون يورو (24.11 بليون دولار) عام 2021، وزادت صادرات السيارات الكهربائية بالكامل إلى 12.3 بليون يورو (12.95 بليون دولار)، والسيارات الهجين ذات القابس إلى 6.8 بليون يورو ( 7.16 بليون دولار).
 
وأضاف يوروستات في تقريره أن القيمة الإجمالية للواردات زادت 40 في المئة إلى 29 بليون يورو (30.5 بليون دولار) وبلغت قيمة واردات السيارات الهجين غير ذات القابس 11.8 بليون يورو (12.4 بليون دولار).
 
وتفوقت الصادرات على الواردات في عام 2020 بعد تخلّفها عنها العام السابق.
 
وكانت بريطانيا أكبر وجهة لصادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجين غير ذات القابس والسيارات الكهربائية بالكامل، حيث استقبلت 26 في المئة و28 في المئة من إجمالي صادراتهما على الترتيب، تليها النروج والولايات المتحدة.
 
وذهبت نسبة كبيرة من صادرات السيارات الهجين ذات القابس إلى بريطانيا والصين والولايات المتحدة.
 
وكانت اليابان هي سوق المنشأ لما نسبته 23 في المئة من واردات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجين غير ذات القابس في 2021. وبالنسبة للسيارات الكهربائية بالكامل، استورد الاتحاد 43 في المئة من الواردات من الصين بينما استورد معظم السيارات الهجين ذات القابس من الولايات المتحدة. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 19 طرقات تشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً
2023 / 3 / 6 أوروبا ترجئ التصويت على حظر بيع سيارات «الاحتراق الداخلي»
2016 / 8 / 26 رصد كوكب "قريب" قد يكون مناسباً للحياة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.