Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 20 سلطنة عُمان تحظر استيراد الأكياس البلاستيكية
أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عُمان قراراً وزاريّاً بشأن حظر استيراد الأكياس البلاستيكية، على أن يُعمل به في الأول من شهر كانون الثاني (يناير) 2023.
 
ونقلت وكالة الأنباء العُمانية الأحد، عن سامي بن سالم الساحب، مدير عام الصناعة في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، قوله إن قرار منع استيراد الأكياس البلاستيكية يأتي ضمن خطط الوزارة لتنظيم السوق، فيما يخص استيراد المواد والسلع التي تضر بالبيئة العُمانية، وهي جزء من الخطة الشاملة التي اتفقت عليها الوزارة مع هيئة البيئة.
 
وأضاف أن القرار سيدعم المصانع العُمانية من خلال الحد من المنافسة غير العادلة من المنتجات المستوردة التي لا تلبي المعايير البيئية، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال تعاونها مع هيئة البيئة للانتقال من صناعات البلاستيك الحالية إلى صناعات صديقة للبيئة مستقبلاً.
 
وأكد الساحب أن القرار لن يؤثر على مصانع الأكياس البلاستيكية المحلية، وإنما سيساعدها في زيادة طاقتها الإنتاجية لتغطية السوق المحلية وسيسهم في دعم زيادة مبيعات المصانع المحلية المختصة بالصناعات البلاستيكية.
 
وتسعى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار من خلال تطبيق قرار حظر استيراد استخدام الأكياس البلاستيكية إلى المحافظة على البيئة العُمانية من التلوث والمخلفات الضارة بالبيئة والحياة الفطرية التي تزخر بها سلطنة عُمان.
 
وأكدت أن القضاء على الأكياس البلاستيكية أحد التحديات التي تسعى إلى تحقيقه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة وإيجاد مواصفات وإرشادات خاصة بالمصنعين والموردين لضمان الانتقال الصحيح إلى بدائل الأكياس البلاستيكية بفضل مستوى الوعي الجماعي بالآثار السلبية لاستعمال الأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان والبيئة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 8 الجمعة عطلة إضافية في فنزويلا لتخفيف أزمة الطاقة
2015 / 1 / 28 سلاحف البحر تهتدي بالمجال المغناطيسي لتعود إلى مسقط رأسها
2021 / 7 / 27 اكتمال زراعة 14 مليون شجرة على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.