Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 5 تونس تعلن إيقاف استهلاك وتصنيع الأكياس البلاستيكية
أعلنت وزارة البيئة التونسية إيقاف استهلاك وتصنيع الأكياس البلاستيكية بدءاً من يوم الخميس ١ أيلول (سبتمبر)، واستبدالها بأخرى صديقة للبيئة.
 
وقالت مديرة البيئة وجودة الحياة في وزارة البيئة التونسية، عواطف العربي، إن القرار الحكومي كان من المقرر أن يدخل حيّز التنفيذ منذ 2020، مشيرة إلى أن كل كيلومتر من السواحل التونسية يستقبل قرابة 8 أطنان من النفايات البلاستيكية.
وأضافت العربي أنه تم عقد جلسات مع ممثلي الغرفة الوطنية لصانعي البلاستيك بخصوص تطبيق هذا القرار، مؤكدة أن هناك مشاريع دعم للمصانع المنتجة للبلاستيك، والبالغ عددها 46 مصنعاً. (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 13 الإطار الاستراتيجي لبرنامج الفاو في لبنان
2014 / 10 / 28 تهريب النباتات العطرية من اليونان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.