Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 21 مناقصة هندية بـ10 بليون دولار لشراء حافلات كهربائية
تعتزم شركة «كونفيرجينس إنرجي سيرفسيز» الهندية التي تسيطر عليها الدولة طرح مناقصة بقيمة عشرة بليون دولار لشراء 50 ألف حافلة كهربائية، ما سوف يدفع خطط الهند لإزالة الانبعاثات الكربونية من النقل العام والمساعدة في الوفاء بأهدافها من أجل صفر انبعاثات، بحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء.
 
وقالت المدير الإداري للشركة، ماهوا اتشاريا «إن مثل تلك المناقصات بدأت الآن تشبه مشاريع البنية التحتية ومن المتوقع أن ينمو الإنتاج المحلي للحافلات الكهربائية بالتزامن مع الطلب»، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقالت أتشاريا لتلفزيون «بلومبرغ» في مقابلة «تتحرك البلاد بسرعة كبيرة في طموحها الخاص بالمركبات الكهربائية. وبالتالي لايزال التمويل تحدياً بقدر ما يمثل فرصة».
 
وتشكلت «شركة كونفيرجينس إنرجي سيرفيس» في 2020 لإدارة أعمال تأجير المركبات الشمسية والكهربائية الخاصة بالشركة الأم «إنرجي إفيشينسي سيرفسيز»، وهو مشروع بين أربع شركات طاقة تديرها الدولة. وهذه هي الشركات الرئيسية التي تلعب جزءاً كبيراً في خطة الهند لخفض انبعاثاتها الكربونية الإجمالية المتوقعة بواقع بليون طن بحلول 2030 في إطار هدفها الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول 2070.
 
وأوضحت أتشاريا أنه بوصف الهند ثالث أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية في العالم، تحتاج إلى بناء محطات شحن وتحسين قدرات الشبكات وإعادة تصميم المستودعات لضمان تبني المركبات الكهربائية. مشيرة إلى أن «النقص الحاصل في إمدادات البطاريات هو مصدر خوف». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 7 سوء معاملة للأبقار يوقف تصديرها من أوستراليا إلى مصر
2022 / 1 / 17 تجمُّع عالمي في أبوظبي يبحث حلول استدامة قطاع الطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.