Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 13 دراسة: تغيُّر المناخ جعل الأعاصير الأفريقية الأخيرة أكثر حدّة
كشفت دراسة شارك فيها 22 عالِماً تحت مظلة المبادرة الدولية لرصد أسباب التغيُّرات المناخية "وورلد ويذر أتريبيوشن"، أن الأعاصير والعواصف المدارية المميتة التي ضربت جنوب القارة الأفريقية هذا العام أصبحت أكثر حدة بسبب تغيُّر المناخ، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء يوم الإثنين.
 
وبحسب الدراسة، أظهرت بيانات هطول الأمطار المرتبطة بإثنتين من الأعاصير المدارية الثلاثة وعاصفتين إستوائيتين أخريين اجتاحت كلا من مدغشقر وموزمبيق وملاوي على مدى ستة أسابيع، أن تغيُّر المناخ أدى على الأرجح إلى هطول كميات غزيرة من الأمطار.
 
وقالت الدراسة إن تلك الكوارث أسفرت عن مقتل 230 شخصاً وتأثر بها أكثر من مليون شخص.
 
وذكرت المبادرة في بيان لها يوم الإثنين أن هذه النتيجة "تتفق مع الفهم العلمي لكيفية تأثير تغيُّر المناخ ، الناجم عن انبعاثات الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري البشرية، على هطول الأمطار الغزيرة". (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 16 العالم يودع في 2035 آخر سيارة تعمل بالبنزين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.