Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 16 كوستاريكا تطلق سراح حيواناتها
قررت حكومة كوستاريكا إطلاق سراح الحيوانات السجينة خلف قضبان حدائق الحيوان. وبرر وزير البيئة ريني كاسترو الأمر بالقول: "نحن لا نرغب بمشاهدة الحيوانات محتجزة في أقفاص، سوى الحالات التي تخص انقاذ حياتها".
وتنوي الحكومة اعادة تأهيل أكبر حديقتي حيوان في البلاد لتتحولا إلى حديقتين عاديتين. أما الحيوانات القاطنة خلف القضبان فسيتم اطلاق سراحها وفق مراحل مدروسة، وصولاً إلى إغلاق احدى الحدائق العام المقبل. وسيتم نقل الحيوانات إلى مراكز تهيئها لما ينتظرها من تحديات طبيعية لاحقاً، مثل تعلم البحث عن الفرائس والصيد وحماية نفسها. أما الحيوانات التي لا تقدر على التأقلم مع الظروف التحضيرية فستنقل الى محميات بيئية عوضاً عن البرية.
وقد ازداد العمل لحماية الحياة البرية في أميركا اللاتينية مؤخراً. فقبل كوستاريكا، بادر برلمان السلفادور إلى منع استغلال الحيوانات في عروض السيرك أو أي عروض جماهيرية، الأمر الذي تم اعتماده سابقاً في بوليفيا والبرازيل وبيرو وباراغواي وكولومبيا.
وتعتبر كوستاريكا من أكثر الدول التي حققت تقدماً على مستوى التنمية البشرية، وفقاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كونها من بين أكثر الدول اهتماماً بالبيئة. وقد احتلت المرتبة الخامسة على مستوى العالم والأولى على مستوى الأميركتين من حيث مؤشر الأداء البيئي للعام 2012.
وتبلغ المساحة المخصصة للمتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية 25 في المئة من مساحة كوستاريكا. وهي وصفت بأنها أكثر البلدان صداقة للبيئة في العالم للعام 2009.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 28 قلوب خضراء: فيلم عن مشاريع صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية
2015 / 3 / 2 إعادة استخدام المياه في السعودية: 65% سنة 2020
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.