Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 26 إندونيسيا... تجارب لاستخدام زيت النخيل في إنتاج وقود للسيارات
قال وزير الطاقة الإندونيسي إن بلاده أجرت تجارب أولية لإنتاج بنزين مصنوع من زيت النخيل في إطار سعيها لتوسيع استخدام الزيت النباتي في قطاعها للطاقة.
 
وإندونيسيا هي أكبر منتج لزيت النخيل في العالم وتهدف لزيادة محتوى الزيت في الديزل الحيوي واستخدامه لإنتاج أنواع أخرى من الوقود.
 
وأجرت تجربة طيران باستخدام وقود طائرات مخلوط بزيت النخيل العام الماضي وتخطط لإجراء تجارب على الطرق على وقود حيوي يحتوي على 40 في المئة من زيت النخيل الشهر القادم.
 
وقال وزير الطاقة، عارفين تصريف، في بيان "يجب علينا أن نعمل لأن نصبح مستقلين في مجالات مهمة لبلدنا مثل قطاع الطاقة. لدينا مصادر متعددة للطاقة لا نستغلها بشكل كامل."
 
ووفقاً لتقديرات اتحاد زيت النخيل في إندونيسيا، فإن الديزل الحيوي شكّل حوالي 38 في المئة من الاستهلاك المحلي من زيت النخيل العام الماضي. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 26 آلية رقابية سعودية لكفاءة الوقود في محطات الكهرباء
2016 / 3 / 22 في اليوم العالمي للمياه: 650 مليوناً بلا ماء مأمون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.