Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 21 لماذا يمكن أن تكون إعادة استخدام عبوات تغليف الغذاء البلاستيكية مضرّة بالصحة؟
بعض عمليات إعادة الاستخدام تبدو عملية للوهلة الأولى، فالأعشاب التي تم حصدها من الحديقة والمراد تجميدها تلائم علبة الزبدة بشكل مثالي. ويمكن ملء قوالب مكعبات الثلج الفارغة ببقايا الصابون.
 
غير أن هذا يمكن أن يكون مضراً بالصحة، وفقاً لخبراء صحة المستهلك. وهذا يرجع لأن أغلب علب تعبئة المواد الغذائية البلاستيكية هي أحادية الاستخدام، ما يعني أنها تُستخدم لطعام معيّن ولغرض محدد.
 
وينوّه المركز البافاري لاستشارات المستهلك في ألمانيا إلى أنه إذا ما جرى استخدام علبة التعبئة لشيء آخر، يعرّض المرء نفسه لخطر تلوث طعامه بالمواد المتواجدة في البلاستيك.
 
وأظهرت الدراسات في السنوات الأخيرة أنه يمكن العثور على آثار للبلاستيك في براز الإنسان بعد تناول بعض المنتجات المعلبة في البلاستيك، بينما تتلوث الأعضاء الداخلية للإنسان بلدائن البلاستيك الدقيقة.
 
ويمكن بالطبع إعادة ملء قالب مكعبات الثلج بمحتوى آخر لأن هذا هو الغرض المصنّع من أجله.
 
ولكن بقية الحساء الساخن لا تنتمي لهذا المكان، ويجب ألا يعاد تسخينها في الميكروويف لأن هذا يمكن أن يتسبب في إطلاق مكونات غير مرغوب فيها في الغذاء.
 
ولنفس الأسباب، البلاستيك أحادي الاستخدام ليس مخصصاً لوضعه في غسالة الأطباق والتعرض لدرجات حرارة مرتفعة.
 
وبالمثل، فإن الطعام المعلب غير المصمم للتجميد يجب ألا يتم تجميده. لكن يجب إزالته من عبوته ووضعه في كيس التجميد.
 
والحاويات المصنوعة من الزجاج أو البورسلين التي يمكن تجميدها أو تسخينها في الميكروويف هي الأفضل لتخزين الطعام.
 
كما أن الحذر مطلوب أيضاً عند استخدام رقائق الألومنيوم. فالألومنيوم ليس مشكلة في العلب المشتراة، لأنه مغطى. ولكن استخدام رقائق الألومنيوم من القرص الدوار المستخدم في المطبخ يمكن أن يكون خطراً. فملامسة الأطعمة الحمضية أو المالحة لمعادن أخرى يمكن أن يتسبب في تحلل مكونات من رقائق الألومنيوم وانتقالها إلى الغذاء. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 24 بريطانيا تسجل رقماً قياسياً في إنتاج الطاقة النظيفة بفضل العواصف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.