Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 14 بوتين: روسيا ستنشئ ما لا يقل عن 23 منطقة طبيعية محمية بحلول عام 2024
قال الرئيس فلاديمير بوتين، إن السلطات الروسية قررت إنشاء ما لا يقل عن 23 منطقة طبيعية محمية جديدة في البلاد بحلول عام 2024.
 
وأضاف بوتين، في كلمة بالفيديو أمام مؤتمر الأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، أن روسيا تقوم "بتنفيذ استراتيجية متكاملة للتنمية المستدامة، يتم في إطارها إيلاء اهتمام متزايد لجدول الأعمال البيئي، وحماية واستعادة الحيوانات والنباتات النادرة والمهددة بالانقراض، فضلاً عن زيادة تعزيز نظام المناطق الطبيعية المحمية بشكل خاص".
 
وتابع بوتين القول: "على المستوى الفيدرالي وحده، هناك 109 محميات و64 حديقة وطنية و62 محمية للحياة البرية. بشكل إجمالي تقع الآن تحت الحماية التشريعية البيئية في روسيا أكثر من 25 في المئة من مساحة الأراضي، بما في ذلك المناطق الطبيعية المحمية الإقليمية والمحلية وغيرها. وبحلول عام 2024 سننشئ ما لا يقل عن 23 منطقة طبيعية محمية جديدة. وصدقوني هذه مساحات شاسعة حقاً".
 
وقال الرئيس بوتين: "تملك روسيا إمكانات طبيعية فريدة التنوع وغنية جداً، وهي ضرورية لدعم الحياة على كوكب الأرض، ومهام الحفاظ على التنوع البيولوجي، هي مهمة أولوية مطلقة بالنسبة لنا". (عن "تاس")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 8 الأمازونيون يدافعون عن حياتهم التقليدية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.