Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 2 حملة "غيّر كيسك" في الأردن
أطلق مجموعة من المشاركين في برنامج تدريبي لتطوير المهارات القيادية ينفذه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لموظفي القطاع العام "حملة غير الكيس"، بهدف التوعية حول مخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية التقليدية والاستعاضة عنها بأكياس بلاستيكية قابلة للتحلل.
تقول ساندرا الحياري إحدى القائمين على الحملة: "نريد من خلال حملة غير الكيس تسليط الضوء على قضية الأكياس البلاستيكية ذات الأثر السلبي الكبير على البيئة المحلية، إذ يمكن من خلال التحول لاستعمال أكياس تتحلل تلقائياً المساهمة في الحفاظ على بيئتنا الجميلة"، مضيفة أن استهلاك المواطنين الأردنيين يزيد على ثلاثة بلايين من الأكياس سنوياً، وهذا رقم يعتبر مرتفعاً نسبياً اذا ما قورن بعدد السكان.
والى جانب نشر الوعي والمعرفة بالأكياس القابلة للتحلل باستخدام وسائط التواصل الاجتماعي، تتضمن "حملة غير الكيس" تطبيقاً تجريبياً لاستخدام الأكياس البديلة الصديقة للبيئة من قبل أربعة محلات بقالة صغيرة الحجم في محافظة العاصمة والعقبة، بهدف رفع الوعي العام حول مضار الأكياس التقليدية وسهولة تطبيقها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.