Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 22 خطة عمل دولية لدعم المعايير البيئية في النقل
وقّع مسؤولون بيئيون في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، خطة عمل تهدف إلى رفع مستوى المعايير البيئية في قطاع النقل، واتخاذ إجراءات للتصدي لتغير المناخ وتحسين نوعية الهواء، خرج بها اجتماع لجنة التعاون البيئي، وهي تحالف قاري يعود تاريخ التعاون فيه إلى نحو 20 سنة.
وأعلنت اللجنة في البيان الوزاري بعد اجتماع استغرق يومين في لوس كابوس في المكسيك، "مبادرات جديدة لخفض الانبعاثات الناتجة من الشاحنات والحافلات ووسائل النقل البحري، خصوصاً على حدودنا وعلى امتداد سواحلنا".
وأشارت اللجنة إلى أن إحدى المبادرات "ستقوّم انبعاثات السيارات الناتجة عند نقاط التفتيش الحدودية خلال انتقال السائقين بين الدول، وتطوير خيارات للحد من التلوث الناجم عن هذا المصدر". وتحدثت عن مشروع آخر "سيحدد الطرق اللازمة لتسريع تبني تكنولوجيات أكثر نظافة في قطاعات صناعة الحافلات وشاحنات النقل الثقيلة".
وأوضح وزير البيئة الكندي بيتر كنت، أن "معايير كفاءة الوقود في بلاده وفي الولايات المتحدة، ترمي إلى تحقيق هدف مشترك لتصنيع السيارات الجديدة". ولفت إلى أن "السيارة التي ستُباع عام 2025 والمصنوعة وفق المعايير الجديدة ستنتج نصف كمية الانبعاثات وتستهلك نصف كمية الوقود مقارنة بسيارات اليوم".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 17 قرض لنقل مياه الليطاني الى الجنوب اللبناني
2013 / 11 / 26 بريطانيان يعبران العالم بعربة "توك توك"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.