Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 18 معلمة "حي الزبالين" وزيرة للبيئة في مصر
ليلى راشد اسكندر، وزيرة البيئة في مصر، واحدة من ثلاث وزيرات في الحكومة الجديدة، إلى جانب وزيرة الإعلام درية شرف الدين ووزيرة الصحة مها الرباط.
 
درست ليلى راشد اسكندر الاقتصاد والعلوم السياسية في كلية السياسة والاقتصاد في جامعة القاهرة، وتخصصت بدراسات الشرق الأدنى وتطوير التعليم الدولي في جامعة بيركلي في كاليفورنيا وجامعة كولومبيا في نيويورك.
 
اسمها معروف بين سكان أحد أفقر الأحياء المصرية وهو "حي الزبّالين" في المقطم، حيث أمضت 15 عاماً تُطَبِّق خبرتها في التعليم على أبناء الزبالين. وهي رئيسة مؤسسة التنمية المجتمعية والمؤسسية للاستشارات (CID). وقد ذاع صيتها حين منحها منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس جائزة "شواب" للإبداع الاجتماعي، تقديراً لأعمالها التطوعية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
 
وتحلم ليلى اسكندر بأن ترفع الوعي بأهمية إعادة تدوير المخلفات، موضحة أن إحدى الدراسات التي قامت بها أكدت أنه في حال فصل المخلفات من المصدر، أي في المنازل والمنشآت، سيخلق كل طن من المخلفات 7 فرص عمل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 11 مشروع بيانات الأمن الغذائي في الشرق الأوسط
2013 / 3 / 8 فندق راديسون بلو مارتينيز بيروت يلتزم مبادرة "فكّر في كوكب الأرض"
2014 / 2 / 10 تشارلز ووليام: فلنتحد من أجل إنقاذ الحياة البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.