Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 17 "ذيل" الشمس يحمي الأرض من النيازك
اكتشف العلماء "ذيلاً" يشكل حقلاً مغناطيسياً حول نظامنا الشمسي، ويمكنه أن يجنب كوكبنا التعرض للمذنبات.
 
فقد كشف علماء في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) من خلال معلومات جمعت من المركبة IBEX الفضائية خطوطاً مغناطيسية تصدر عن الرياح المتكونة بفعل الطاقة الشمسية، تجول في جميع اتجاهات النظام الشمسي بسرعة ملايين الكيلومترات في الساعة، ويمكنها أن تحول دون دخول النيازك والشهب الخارجية إلى النظام الشمسي.
 
وفي تقرير نشرته الوكالة، رسم العلماء شكل ذيل النظام الشمسي، وأطلقوا عليه اسم heliotail. وأشاروا إلى معرفتهم بوجود مثل هذه الحقول المغناطيسية في عدد آخر من النجوم، لكن هذه المرة الأولى التي يتم التأكد فيها بوجود مثلها في النظام الشمسي.
 
وقد أُطلقت المركبة IBEX الفضائية عام ١٩٧٧، وقطعت مسافة كبيرة خارج النظام الشمسي، لكنها لا تلتقط الصور، بل ترصد الجزيئات المشحونة في الفضاء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 4 العاصفة الرملية في شرق المتوسط مصدرها الصحراء المصرية
2014 / 4 / 8 يوم الصحة العالمي: "لدغة صغيرة... خطر كبير"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.