Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 24 نظام يسمح للأجهزة الإلكترونية بالعمل دون بطاريات للأبد
كشف الباحثون النقاب عن نظام مبتكر يسمح للأجهزة الإلكترونية بالعمل من دون بطاريات «لعمر غير محدود»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
 
وطوّر مهندسو الكومبيوتر من جامعة نورث وسترن وجامعة ديلفت للتكنولوجيا، تقنية «بي فري» لتجميع الطاقة من أجل تمكين الأجهزة الخالية من البطاريات وتحفيزها على العمل بشكل دائم مع مدخلات طاقة متقطعة فقط.
 
وقدّم نفس الفريق سابقاً أول لعبة إلكترونية خالية من البطاريات في العالم العام الماضي، والتي تعمل بالطاقة التي يتم حصادها من المستخدم الذي يضغط على الأزرار.
 
ويأمل المهندسون أن يساعد نظام «بي فري» المبتكر في تقليل الكميات الهائلة من البطاريات «الميتة» التي ينتهي بها الأمر كمخلفات إلكترونية في مواقع تجميع النفايات حول العالم.
 
وسيسمح النظام أيضاً للهواة وغيرهم بإنشاء أجهزتهم الإلكترونية الخالية من البطاريات.
 
وقال جوزيا هيستر، الأستاذ المساعد في الهندسة الكهربائية وهندسة الكومبيوتر في جامعة نورث وسترن، والذي قاد البحث: «يتساءل المصنّعون عبر جميع أنحاء الإنترنت عن كيفية إطالة عمر بطارية أجهزتهم، لكنهم يسألون السؤال الخطأ. نريدهم أن ينسوا أمر البطارية وأن يفكروا بدلاً من ذلك في طرق أكثر استدامة لتوليد الطاقة».
 
ومن أجل التشغيل الدائم باستخدام طاقة متقطعة فقط، يقوم نظام «بي فري» ببساطة بإيقاف العمليات الحسابية التي يتم تشغيلها موقتاً دون فقدان الذاكرة أو الحاجة إلى إجراء قائمة طويلة من العمليات قبل إعادة التشغيل عند عودة الطاقة.
 
وتعدّ هذه التقنية جزءاً من اتجاه جديد يُعرف باسم الحوسبة في كل مكان، والتي تهدف إلى جعل الحوسبة متاحة في أي وقت وأي مكان من خلال الأجهزة الذكية وإنترنت الأشياء.
 
ويمثل البحث تقدماً كبيراً في هذا المجال من خلال التحايل على الحاجة إلى بطارية، وما يرتبط بها من شحن وبدائل.
 
وقال الدكتور هيستر: «يتوقع الكثير من الناس أنه سيكون لدينا تريليون جهاز يرتبط بفكرة إنترنت الأشياء هذه... وهذا يعني تريليون بطارية فارغة أو 100 مليون شخص يستبدلون بطارية فارغة كل بضع دقائق، ما يمثل تكلفة بيئية رهيبة».
 
وتابع: «ما نقوم به، بدلاً من ذلك، هو حقاً منح القوة للناس. نريد أن يتمكن الجميع من برمجة الأجهزة بسهولة بطريقة أكثر استدامة». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 30 8 آلاف حريق غابات في الأردن سنوياً
2021 / 6 / 16 علماء ألمان يرصدون تسارع وتيرة تراجع الجليد في القطب الشمالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.