Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 2 تصنيع أول حافلة كهربائية مصرية
أعلنت وزارة الإنتاج الحربي في مصر، صناعة أول أوتوبيس كهربائي في البلاد بأيد مصرية، بالتعاون مع شركة "MCV".
  
وتمخّض التعاون المشترك بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة MCV عن تصنيع أول أوتوبيس كهربائي مصري بأيد مصرية، من منطلق رؤية مصر 2030 ومواكبة للتطور العالمي في صناعة الأوتوبيسات.
  
وصرح وزير الإنتاج الحربي المصري، محمد أحمد مرسي، أنه تمت زيادة نسبة المكوّن المحلي في الصناعة لتصل إلى أكثر من 60 في المئة، حيث أن تصميم الأوتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين، وتصنيع كل أجزاء الهيكل الخارجي والداخلي للأوتوبيس تم تصميمها وتصنيعها في مصر، من "زجاج، إطارات، كراسي، والمواد الخام الأساسية، مثل الفايبر والصاج الخارجي لجسم الأتوبيس".
 
وأوضحت الوزارة أن الأوتوبيس الكهربائي يستطيع العمل المتواصل بشحنة واحدة لمسافة تصل من 300 كيلومتر إلى 350 كيلومتراً، حسب ظروف التشغيل ودرجة الحرارة، والسرعة القصوى له 70 كيلومتر/ساعة، بالإضافة إلى أنه يعمل في درجات حرارة متفاوتة تصل إلى 45 درجة مئوية ويحتوي هذا الأوتوبيس على 49 مقعداً. (عن "الوطن")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 13 الإمارات: إطلاق مجلس للشباب العربي للتغيُّر المناخي
2014 / 4 / 9 كائنات الإمارات الليلية في أكواريوم دبي
2015 / 5 / 19 الإكوادور تدخل غينيس بزرع 251 ألف شجرة في يوم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.