Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 25 دراسة: الربو عند الأطفال يرتبط بالتعرض لتلوث الهواء داخل الرحم
أظهرت الأبحاث أن الرضّع الذين تعرضت أمهاتهم لمستويات أعلى من جزيئات الهواء الملوثة الصغيرة أثناء الحمل هم أكثر عرضة للإصابة بالربو.
 
وحللت الدراسة تأثير الجسيمات الدقيقة للغاية، التي لا تهتم الحكومات بتنظيمها، والتي يُعتقد أنها أكثر سمية من الجزيئات الأكبر التي يتم مراقبتها بشكل روتيني كما تم ربطها أيضاً بالربو، وفقاً لصحيفة «الغارديان».
 
وتشمل مصادر هذه الجسيمات المركبات وحرق الأخشاب، ويمكن العثور على عشرات الآلاف من الجسيمات في هواء المدن. ويُعتقد أنها تمر عبر رئتي الأم الحامل إلى مجرى الدم، مسببة التهاباً ضاراً. ومن المحتمل أيضاً أن تعبر المشيمة إلى الدورة الدموية للجنين.
 
وتم ربط الجسيمات الدقيقة للغاية بتأثيرات أخرى بما في ذلك سرطان الدماغ. وقال الباحثون إن إظهار هذه الآثار الصحية يجب أن يحفز صانعي السياسات على العمل بشكل أفضل لتقليل الهواء الملوث.
 
وقالت البروفسور روزاليند رايت، من كلية الطب في إيكان في ماونت سيناي، في نيويورك، والتي قادت البحث: «بحثنا هو خطوة مبكرة مهمة في بناء قاعدة الأدلة التي يمكن أن تؤدي إلى مراقبة أفضل للتعرض للجسيمات الدقيقة للغاية، وفي النهاية إلى تنظيم ذلك».
 
وتابعت: «لا يزال الربو في مرحلة الطفولة وباءً عالمياً من المحتمل أن ينمو مع الارتفاع المتوقع في التعرض لتلوث الهواء بسبب تأثيرات تغيُّر المناخ».
 
وقالت رايت إن الأجنة كانت معرضة بشكل خاص للإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجزيئات الملوثة في أنسجة الجسم، وأضافت: «إن نمو الجنين حساس للغاية لأي شيء مرتبط بعدم توازن الأكسدة».
 
وكان من المعروف بالفعل أن تلوث الهواء يضر بالأجنة من خلال زيادة مخاطر الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة.
 
وأفادت دراسة أجريت في عام 2019 أن تلوث الهواء كان ضاراً للنساء الحوامل مثل التدخين في ما يرتبط بزيادة مخاطر الإجهاض. وتم اكتشاف جزيئات تلوث الهواء مؤخراً على جانب الجنين من المشيمة.
 
وبالإضافة إلى محاولة تجنب الأماكن الملوثة، قالت رايت، طبيبة الجهاز التنفسي، إنها تطلب من مرضاها التفكير في تناول مضادات الأكسدة، حيث ثبت أنها تقلل الالتهاب الناجم عن التلوث. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 1 دخان المفرقعات السام يلفّ نيودلهي
2016 / 8 / 1 كوريا الجنوبية تلجأ للشعاب المرجانية الاصطناعية لمكافحة الصيد غير الشرعي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.