Friday 21 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 11 فرنسا: تعاون مع أميركا لتحديد قواعد تصنيف الإستثمارات الصديقة للبيئة
قال برونو لومير، وزير المالية الفرنسي، إن بلاده ستتعاون مع الولايات المتحدة لوضع تصنيف مشترك للإستثمارات التي يتم إعتبارها صديقة للبيئة.
 
وكان لومير يتحدث في العاصمة الفرنسية باريس بعد إجتماع مع جون كيري، المبعوث الأميركي لشؤون التغيُّر المناخي.
 
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن لومير القول: "نحن نفضل تناغم القواعد الخاصة بتصنيف التمويل الأخضر، لكي يتم تطبيق نفس القواعد على جانبي المحيط الأطلسي".
 
من ناحيته قال كيري إن فرنسا والولايات المتحدة تستطيعان العمل معاً، ومع مراكز التمويل الأخرى، "لتسخير التزام السوق (المالية) لتكون شريكاً كبيراً" في جهود مكافحة ظاهرة التغيُّر المناخي على مستوى العالم.
 
وأضاف كيري أن "القطاع الخاص قد يلعب الدور الأكبر للجميع ويكون قادراً على التحرك بشكل أسرع من أي كيان آخر لمساعدتنا في الوصول إلى هدفنا".
 
وقال وزير المالية الفرنسي إنه من المهم أيضاً مناقشة حدود ضرائب الكربون مع الولايات المتحدة، والتي ستتفق مع إلتزامات أوروبا بمثل هذه المبادرة، واحترام قواعد منظمة التجارة العالمية.
 
وقال كيري إن الولايات المتحدة لا تقيّم ما إذا كانت ضريبة الكربون أداة مناسبة، وترحب بالعرض الفرنسي بالمناقشة المتعمقة حول سبل تطبيقها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 11 بحث دمج نُظُم الكربون الدائرية بالتصنيع والإنتاج في السعودية
2014 / 12 / 23 شباب أردنيون يحولون سطوح المنازل حدائق خضراء
2014 / 12 / 24 الزراعة العائلية في واحات المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.