Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 17 منع دخول "البالات" إلى العراق باعتبارها نفايات خطرة
أوضحت وزارة البيئة العراقية أن الهدف من منع دخول معظم أنواع المواد المستعملة (البالة) هو الحفاظ على البيئة وصحة المواطن والاقتصاد الوطني، مبينة أن معظم تلك المواد المستوردة "نفايات اعتيادية أو خطرة".
وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون إن "المخاطر التي تسببها المواد المستعملة ناجمة من أن معظمها باتت لا تطابق معايير التخزين أو الشروط البيئية التي أخذت بالتغير في معظم دول العالم"، لافتاً إلى أن "العديد من هذه المواد تدخل مواد كيميائية في صناعتها لم تعد الاتفاقيات والبروتوكلات البيئية الدولية التي وقعها العراق تسمح باستخدامها".
وكان ما لا يقل عن 400 تاجر وبائع وناقل تظاهروا سلمياً في 26 أيار (مايو) الماضي عند مدخل منفذ سفوان الحدودي احتجاجاً على تطبيق قرار صادر من مجلس الوزراء يقضي بعدم استيراد الأجهزة الكهربائية وقطع الأثاث المستعملة من الكويت.
يشار إلى أن النظام السابق كان قد فتح باب استيراد المواد المستعملة إلى الأسواق العراقية بعد فرض الحصار الدولي على نظامه والحروب التي أدت إلى انهيار الاقتصاد العراقي وانعكاسه على المستوى المعيشي للعائلة العراقية، التي لجأت إلى السلع المستعملة لعدم قدرتها على تحمل تكاليف السلع الجديدة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 12 قمة مدن البيئة العالمية في أبوظبي: تشييد مدن صديقة للبيئة وسط التحديات
2022 / 7 / 7 أجزاء من العالم لديها أنماط جفاف لم نشهدها منذ 1200 عام!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.