Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 28 تقييم الواقع البيئي في دول مجلس التعاون الخليجي
بحثث لجنة إعداد استراتيجية شاملة للتعاون البيئي بين دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها الخامس لهذه السنة في العاصمة العمانية مسقط تقييم الواقع البيئي في دول المجلس. وأوضح رئيس اللجنة عقب الاجتماع في مقر الهيئة الاستشارية للمجلس أن اللجنة ناقشت جهود الدول منفردة في ما يخص موضوع البيئة وحمايتها من المخاطر إضافة تقديم مرئياتها في ما يتعلق بالتعاون البيئي بين دول مجلس التعاون. وأشار إلى أن الاجتماع ناقش مع خبراء بيئة من دول مجلس التعاون تشخيص الواقع البيئي في دول المجلس، لمعرفة درجات التلوث المختلفة بين دول المجلس سواء في البيئات البحرية أو البرية أو الهوائية ومستوى الوضع البيئي فيها.
 
وبحث الاجتماع أيضاً مسببات التلوث البيئي في دول المجلس سواء نتيجة التدخل البشري من خلال التنمية السكانية والصناعية أو نتيجة عوامل أخرى، بالإضافة إلى المخاطر والتحديات البيئية وأثرھا على صحة الإنسان والحياة المائية وجودة الهواء.
 
واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها أيضاً جهود الدول منفردة والآليات والسياسات والمبادرات لإيجاد تعاون بيئي بين دول المجلس باعتبار أن موضوع البيئة لا يمكن حصره بالحدود الجغرافية، لاسيما أن دول المجلس تشترك كلها في منطقة جغرافية واحدة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 5 البيت الأبيض: تغيُّر المناخ قد يكلفنا تريليوني دولار سنوياً بنهاية القرن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.