Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 21 إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتنوّع البيولوجي في لبنان
أطلقت أمس الاستراتيجية الوطنية للتنوّع البيولوجي وخطة عملها برعاية وزير البيئة محمد المشنوق وحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات العامة ومراكز الابحاث والمؤسسات الاكاديمية والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وأصحاب الاختصاص في مجال التنوع البيولوجي.
وكشف وزير البيئة أن "رؤية لبنان للتنوع البيولوجي التي تم تحديدها هي أنه بحلول سنة 2030 سيكون التنوع البيولوجي في لبنان مثمناً ومداراً بشكل مستدام". وحدّد الأسباب التي تؤدي إلى تدهور التنوع البيولوجي وهي المرامل والكسارات وتلوث الأنهار ونفوق الأسماك في بحيرة القرعون والصرف الصحي والقطع الجائر للأشجار الذي تضاعق بسبب النزوح السوري على الأرض اللبنانية". واعتبر أن الاستراتيجية الوطنية للتنوّع البيولوجي هي مراجعة وتحديث للاستراتيجية الوطنية لهذا التنوع وخطة العمل التي أعدها لبنان عام 1988.
ولفت المشنوق إلى أن "الاستراتيجية الوطنية للتنوّع البيولوجي وخطة العمل" المحدثة تتماشى مع الخطة الاستراتيجية الجديدة لاتفاق التنوع البيولوجي، وقد راعت أهداف "أيشي" العالمية للتنوع البيولوجي لسنة 2020، مع مراعاة الحاجات والتطلعات المحلية والعالمية".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 10 / 3 ألفرو لاريو يتولى رئاسة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة
2016 / 5 / 6 تلوث الهواء قد يسبب أنواعاً من السرطان
2022 / 10 / 20 ثقب الأوزون يصل إلى أكبر حجم له منذ عام 2015 والعلماء غير قلقين بشأنه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.