Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 30 العراق نحو الإكتفاء الذاتي في محاصيل زراعية
يتجه القطاع الزراعي في العراق نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي التدريجي بالمحاصيل والخضار والفواكه والثروة الحيوانية، والنهوض بقطاع الصناعات التحويلية.
 
ويعتبر خبراء أن الزراعة والمحاصيل الاستراتيجية المختلفة قوة مهمة يمكن الاعتماد عليها للنهوض بالاقتصاد العراقي، مشيرين إلى ضرورة السعي إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي للبلاد الذي يوفر مبالغ كبيرة من العملة الصعبة سنوياً من خلال منع خروجها من البلد، وهي كانت تصرف على شراء المحاصيل الاستراتيجية.
 
وشهدت السنوات الثلاث الأخيرة تزايداً تدريجياً في إنتاج المحاصيل، خصوصاً الحنطة والشعير، فضلاً عن تحسن ملحوظ في نوعية الخضار.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 16 طريقة مبتكرة لحفظ الأسماك تحسن نوعية الحياة في أفريقيا
2015 / 8 / 28 أطول نفق في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.