Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 17 GE تركب أول توربينة رياح في السعودية
أعلنت شركة أرامكو السعودية أنها اتفقت مع شركة جنرال إلكتريك لتركيب توربينة رياح تولد الكهرباء في محطة طريف التابعة لأرامكو في شمال غرب البلاد.
 
تبلغ قدرة التوربينة 3.3 ميغاواط، وستكون الخطوة النموذجية الأولى في خطة السعودية لتوسيع حصة طاقة الرياح في مزيجها الطاقوي والوفاء بأهدافها الوطنية الجديدة المتعلقة بالطاقة المتجددة. فبموجب "رؤية السعودية 2030" لتنويع الاقتصاد الوطني أبعد من النفط، تهدف السعودية إلى تركيب 9.5 جيغاواط من الطاقة المتجددة كخطوة أولى بحلول سنة 2023.
 
وستكون هذه أول عملية تركيب للتوربينة الجديدة "120-2.75" التي طورتها جنرال إلكتريك خصيصاً لملاءمة الظروف المناخية في الخليج.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 3 جائزة لمدرسة سعودية
2021 / 12 / 31 بعد إعلان انقراضه رسمياً... صاحب الجناح العملاق يظهر مجدداً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.