Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 6 الجرائم البيئية ازدادت 26% في سنة
أفاد برنامج الأمم المتحدة للبيئة والشرطة الدولية "إنتربول" في تقرير مشترك أن الجرائم البيئية كلفت العالم 258 بليون دولار في العام الماضي، مع ارتفاع بنسبة 26 في المئة عن العام 2014. وحذر الأمين العام للإنتربول يورجن ستوك من أن "الجرائم البيئية تنمو بوتيرة مثيرة للقلق".
 
وتشمل الجرائم البيئية التجارة غير الشرعية في الحياة البرية، وجرائم الشركات في قطاع استغلال أشجار الغابات، والتنقيب غير القانوني عن الذهب والمعادن، والصيد غير القانوني، فضلاً على الاتجار في النفايات الخطرة، والاحتيال بأرصدة انبعاثات الكربون المسموح بها.
 
وعلى مدى العقد الماضي، ازدادت الجرائم البيئية بنسبة تتراوح بين 5 و7 في المئة سنوياً، وفقاً للتقرير، أي أسرع من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بأكثر من ضعفين. وهي تحتل المركز الرابع في قائمة أخطر الجرائم على مستوى العالم، بعد تهريب المخدرات والتزوير والاتجار بالبشر.
 
وكشف التقرير أن الأموال التي خسرتها الاقتصادات بسبب الجرائم البيئية أكبر بنحو عشرة آلاف مرة من الأموال التي تنفقها الوكالات الدولية لمكافحة هذه الجرائم والتي تقدر بنحو 30 مليون دولار. ورأى أن القوانين الضعيفة والقوى الأمنية القليلة التمويل تتيح للشبكات الإجرامية الدولية والمتمردين المسلحين الاستفادة من تجارة تدمير النظم البيئية وتهدد الأنواع الحية بالانقراض. والمبالغ الطائلة التي تأتي من هذه الجرائم تساعد العصابات الإجرامية الدولية على الاستمرار في أعمالها التجارية وتزيد من انعدام الأمن في أنحاء العالم.
 
وأفاد التقرير أن الصيد الجائر لبعض الحيوانات البرية الأكثر هشاشة، مثل وحيد القرن والفيلة، ارتفع بأكثر من 25 في المئة سنوياً خلال العقد الماضي. وقتل الصيادون نحو 3000 فيل سنوياً في تنزانيا على سبيل المثال، بقيمة سوقية سنوية من تجارة العاج تصل إلى نحو 11 مليون دولار، أي خمسة أضعاف ميزانية حماية الحياة البرية الوطنية في تنزانيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 16 تقرير: معظم حزم التحفيز الاقتصادي بعد كورونا تضر بالبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.