Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 2 أول منزل منتج للطاقة في الإمارات
شهدت إمارة الفجيرة تدشين "أول مسكن منتج للطاقة" في الإمارات، وذلك في إطار مبادرة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان. وأكد الدكتور عبدالله النعيمي، رئيس مجلس إدارة البرنامج، دعم البرنامج للمبادرات التي تعزز الاستدامة وتحقق مصلحة المستفيدين من الدعم السكني بتوفير التكاليف على المدى البعيد.
 
يقع المنزل النموذجي في مجمع الشيخ خليفة السكني في الفجيرة، ويُنتج من 18 إلى 20 كيلوواط من الكهرباء. وأعرب مالكه المواطن عوض اليماحي عن سعادته لترشيح منزله لتطبيق التجربة وقياس النتائج.
 
وأوضحت المهندسة جميلة الفندي، المديرة العامة للبرنامج، أن المنزل سينتج الطاقة النظيفة عن طريق تركيب 41 لوحاً شمسياً كهرضوئياً في المساحات غير المستغلة مثل السطح ومظلات مواقف السيارات. وسيوفر سنوياً نحو 10 آلاف درهم (2700 دولار) من كلفة استهلاك الطاقة، مع إمكانية خفض فاتورة الكهرباء من خلال بيع الطاقة الفائضة للشبكة العامة. ويمكن استخدام الطاقة الناتجة في الإضاءة والأجهزة المنزلية والتكييف.
 
وقال مدير الخدمات الهندسية في برنامج الشيخ زايد للإسكان المهندس باسم النمر إن النظام سيوفر 41 في المئة من الطاقة النظيفة للمنزل، موضحاً أنه بعد تطبيق المشروع بشكل تجريبي سيتم تعميمه على مشاريع البرنامج من دون أي زيادة في كلفة المسكن، وترويج الفكرة في المجمعات السكنية المستقبلية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 21 استفحال سوء التغذية بين أطفال الصومال بسبب الجفاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.