Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 31 المعروف والمجهول عن المواد الكيميائية: تقرير لمنظمة الصحة العالمية
توفي 1.3 مليون شخص وفُقدت 43 مليون "سنة إعاقة" عام 2012 نتيجة التعرض لمواد كيميائية معينة، وفق تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية بعنوان "التأثيرات الصحية للمواد الكيميائية: المعروف والمجهول". لكن البيانات متوافرة لحالات، والناس يتعرضون لمواد كيميائية أكثر من ذلك بكثير كل يوم.
 
يقدر التقرير أن حالات التسمم غير المتعمد تحصد 193 ألف وفاة سنوياً، ينتج معظمها من التعرض لمواد كيميائية يمكن الوقاية منها. ولكن لدى 47 في المئة من بلدان العالم فقط مراكز للتعامل مع السموم.
 
ومن شأن التصدي لأسباب التعرض للرصاص منع 10 في المئة من الإعاقات الذهنية، و4 في المئة من مرض القلب الإقفاري، و4.6 في المئة من السكتات الدماغية. ومع ذلك فثمة بلدان كثيرة لا تضع قيوداً على استخدام الطلاء المحتوي على رصاص.
 
ويقدم التقرير أمثلة على تدابير فعالة للوقاية من الوفيات والأمراض الناجمة عن التعرض للمواد الكيميائية، والفوائد الاقتصادية المترتبة على هذه التدابير. وهو يكمل تقريراً سابقاً أصدرته المنظمة في آذار (مارس) 2016 بعنوان "الوقاية من المرض من خلال البيئات الصحية: تقييم عالمي لعبء المرض الناجم عن المخاطر البيئية".
 
يمكن تنزيل التقرير الجديد من الموقع:
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 10 أوستراليا أسوأ الدول أداء في مكافحة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.