Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 25 انتهاء النينيو الأقسى في 20 عاماً
أعلن مركز الأرصاد الجوية في أوستراليا انتهاء ظاهرة النينيو الأكثر قساوة منذ 20 عاماً، التي أضرت بالمحاصيل في آسيا وسببت نقصاً في الغذاء. وأكد المركز أن المؤشرات المناخية المرتبطة بالنينيو التي ظهرت عام 2015 عادت إلى مستوياتها المحايدة.
 
ويتسبب النينيو في ارتفاع درجات حرارة سطح المياه في المحيط الهادئ، ما يؤدي إلى طقس حار وجفاف في آسيا وشرق أفريقيا، في مقابل أمطار غزيرة وفيضانات في أميركا الجنوبية. وقد أدى النينيو الأخير إلى ارتفاع درجات حرارة مياه المحيط إلى أعلى المستويات منذ 19 عاماً، ما أحدث طقساً أجف من المعدل أسفر عن انخفاض إنتاج القمح وزيت النخيل والرز في آسيا.
 
ولم يكن انتهاء النينيو غير متوقع، نظراً لمؤشرات برودة المناخ في الأشهر الأخيرة. لكن مركز الأرصاد الجوية في أوستراليا كان أول من أعلن عن انتهائه.
 
ويترقب المزارعون الآن تطور ظاهرة "النينيا" المعاكسة للنينيو، التي تجلب عادة طقساً أكثر رطوبة في أنحاء آسيا. وبحسب مركز الأرصاد الأوسترالي، فإن احتمالات حدوث النينيا هي 50 في المئة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 11 سياسات المناخ في بلدان مجلس التعاون الخليجي
2013 / 6 / 5 حاكم روسي يهدد بإقالة البدناء
2021 / 10 / 19 تقرير: التحول نحو الطاقة النظيفة يكلف روسيا 1.3 تريليون دولار حتى 2050
2016 / 1 / 15 نقل عشرات آلاف الأسماك لتنظيف قناة في باريس
2013 / 7 / 25 لا ترموا قشور التفاح والبندورة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.