Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 18 تلوث الهواء يقتل 600 ألف هندي سنوياً
أفادت دراسة جديدة أن تلوث الهواء هو مسبب الوفاة المبكرة لأكثر من نصف مليون شخص سنوياً في الهند.
 
وتشير الدراسة التي نشرت في مجلة الأبحاث الجيوفيزيائية الأميركية إلى حدوث 570 ألف حالة وفاة مبكرة في الهند عام 2011 ناجمة عن تنشق الجسيمات الدقيقة الموجودة في الدخان والضباب، و12 ألف حالة أخرى بسبب غاز الأوزون الأرضي.
 
اعتمدت الدراسة على المحاكاة الكومبيوترية لمستويات التلوث في الهواء الطلق في أنحاء العالم، باستخدام قوائم الجرد الوطنية للملوثات. وبناء على أبحاث سابقة متعلقة بتأثر صحة الإنسان بتلوث الهواء، عمد الباحثون إلى تقدير عدد الوفيات المبكرة استناداً إلى بيانات العام 2011.
 
تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه الدراسة تأتي بعد أقل من شهرين على دراسة أميركية وجدت أن تلوث الهواء مرتبط بـ16 ألف حالة ولادة مبكرة في الولايات المتحدة كلفت البلاد أكثر من 4.3 بليون دولار.
 
وكانت منظمة غرينبيس نشرت دراسة في شباط (فبراير) الماضي، وجدت من خلالها أن الهند تتفوق على الصين في مقدار تعرض السكان لتلوث الهواء. وبالمقارنة بين عاصمتي البلدين، أفادت أن في نيودلهي 128 ميكروغراماً من الملوثات في كل متر مكعب من الهواء، بينما في بيجينغ 81 ميكروغراماً في كل متر مكعب.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.