Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 31 ذبابة ربما سببت انقراض الدينوصورات
اكتشف علماء أميركيون أن سبب انقراض الدينوصورات ربما يكون حشرة كالذباب كانت تنقل مرض الملاريا حول العالم منذ 100 مليون عام، وليس كويكباً اصطدم بالأرض كما كان الاعتقاد. وقال رئيس الفريق العلمي جورج بوينار استاذ علم الحيوان في جامعة ولاية أوريغون: "تشير الدلائل إلى أن النوع الحالي من مرض الملاريا استخدم البعوض لإصابة ضحاياه منذ ما لا يقل عن 20 مليون عام، وأن الأنواع الأولى من هذا المرض، التي نقلتها القراديات، كانت موجودة في الأرض منذ 100 مليون عام".
 
وتوصل العلماء بنتيجة دراستهم طفيليات ملاريا وجدت داخل حشرة علقت في قطعة كهرمان منذ نحو 100 مليون عام، وعثر عليها الفريق في ميانمار مؤخراً، إلى أن هذا المرض كان قادراً على إصابة خلايا الحيوانات ذات الدم البارد، التي كانت الدينوصورات من ضمنها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 30 الكوارث الطبيعية غضب من صنع الإنسان
2015 / 3 / 6 الأحساء مرشحة لدخول "غينيس" بأكبر صحن تمور
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.