Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 25 أسطول الصيد الياباني يعود بحصيلة 333 حوتاً
عاد الأسطول الياباني لصيد الحيتان إلى بلاده أمس الخميس من رحلة صيد في المحيط الجنوبي حاملاً 333 حوتاً، معظمها إناث في مراحل الحمل، وذلك بعد توقف استمر عاماً واحداً.
 
وكانت محكمة العدل الدولية قضت عام 2014 بأن توقف اليابان صيد الحيتان في المحيط الجنوبي، ما منعها من الصيد خلال ذاك الموسم. لكنها أوضحت وقتئذ أنها تعتزم مواصلة نشاطها لاحقاً، ثم عدلت خطتها لخفض أعداد صيدها من حوت المنك بواقع الثلثين عن مواسم الصيد السابقة.
 
وكان الأسطول الياباني أبحر في كانون الأول (ديسمبر) 2015 على رغم الانتقادات الدولية. وأعلنت وكالة المصايد اليابانية أن السفن الأربع‭ ‬التي شاركت في مهمة الصيد عادت الخميس إلى مدينة شيمونوسيكي في جنوب غرب اليابان التي يرسو فيها أسطول صيد الحيتان، بعد أن حققت هدفها صيد 333 حوتاً.
 
وفي حصيلة الصيد 103 حيتان من الذكور، و230 من الإناث بينها 90 في المئة من الإناث اليافعة في مراحل الحمل المختلفة. وقال بيان الوكالة: "يتسق عدد إناث الحيتان الحوامل مع أحجام الصيد السابقة، ما يوضح سلامة أوضاع تربية حيتان المنك في المحيط الجنوبي".
 
وتتمسك اليابان بأن صيد الحيتان والتغذي على لحومها جزء مهم من ثقافتها الغذائية، وتزعم منذ فترة طويلة أن معظم أنواع الحيتان غير معرض للخطر. وهي بدأت عام 1987 ما تسميه "صيد الحيتان لأغراض البحث العلمي"، بعد عام واحد من سريان حظر دولي على صيد الحيتان.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 17 كهرباء شمسية لقطاع غزة
2021 / 3 / 23 هذا السبب... تلوث الهواء يعود إلى مستويات ما قبل كورونا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.