Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 4 90% من مدارس لبنان لا تقاوم الزلازل
أفاد نحو 5000 تلميذ وأكثر من 500 مدرس وموظف في 12 مدرسة رسمية في منطقة صور من برنامج "الاستعداد والوقاية للحد من أخطار الزلازل في المدارس"، الذي تنفذه وزارة التربية اللبنانية بالتعاون مع الأمم المتحدة والجيش والصليب الأحمر والدفاع المدني واتحاد بلديات صور.
تخللت البرنامج دورات تدريبية وإرشادية، تناولت الإجراءات التي يجب اتخاذها في المدارس، ولا سيما إصلاح التشققات في المباني وتجهيز الصفوف بحقيبة للإسعافات الأولية وسواها من الإجراءات الوقائية المتبعة عند حدوث زلازل.
وأوضح مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لوقا رندا أنّ لبنان يقع على الحدود ما بين الصفيحتين القاريتين الآسيوية والأفريقية، وهو كان معرضاً للهزات الأرضية والتسونامي على مر السنوات الماضية. وأضاف: "أربعون في المئة من التلاميذ في لبنان يرتادون المدارس الرسمية، التي تتوزّع على 1300 مبنى، عشرة في المئة منها فقط مبنية وفق المقاييس العالمية".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 6 / 14 الإمارات تأمل في إنقاذ المناخ بزراعة 100 مليون شجرة مانغروف
2022 / 12 / 14 «الأوروبي» يتفق على «آلية كربون» حدودية للواردات الصناعية
2022 / 11 / 30 ابتكار طريقة جديدة تعتمد على الثلوج في توليد الطاقة!
2023 / 5 / 18 «بي إم دبليو» تختار السعودية لإطلاق أول مركبة هيدروجينية في الشرق الأوسط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.