Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 8 لوس أنجلس تعلن حال طوارئ بعد تسرّب كميات ضخمة من الغاز
أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارئ في منطقة لوس أنجلس، في أعقاب تسرّب للغاز الطبيعي أصاب بالإعياء سكان المنطقة طوال أكثر من شهرين.
 
وتسعى شركة جنوب كاليفورنيا للغاز الطبيعي، التي تتولى تشغيل بئر مسؤولة عن تسرّب غاز الميثان تحت الأرض، الى وقف التسرّب من خلال حفر بئر تنفيس تصل إلى موقع خط الغاز المكسور، ثم ضخّ كميات كبيرة من السوائل والطمي إلى داخله. وأفاد مكتب حاكم الولاية أن المرفق يبحث في كيفية وقف التسرّب في حال تفاقمه أو فشل بئر التنفيس.
 
واكتشف التسرب في 23 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، في بئر مستخدمة لتخزين غاز الميثان في منطقة اليسو كانيون في لوس أنجلس. واضطر آلاف السكان إلى النزوح عن المنطقة خلال عطلة الأعياد. ويتوقع المسؤولون في الشركة التغلّب على مشكلة التسرب بين شباط (فبراير) وآذار (مارس). ويعتقد أن التسرب ناجم عن كسر في أنابيب الضخ لبئر التخزين، على عمق مئات الأمتار تحت سطح الأرض.
 
وأشار مسؤولو الصحة في مقاطعة لوس أنجلس إلى أن سكان المناطق القريبة من التسرّب ظلوا يشكون من الصداع والغثيان والتهاب الجهاز التنفسي نتيجة مادة الميركابتن التي تضاف الى الغاز الطبيعي. وتشير التقديرات إلى أن معدل التسرب يتجاوز 30 طناً من الغاز في الساعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 17 محمد البواردي يتسلم جائزة IUCN للمحافظة على الأنواع
2022 / 4 / 6 معظم سكان مدن دول الإتحاد الأوروبي مازالوا يعيشون مع مستويات عالية للتلوث
2014 / 6 / 13 شواطئ نظيفة في المغرب
2013 / 10 / 31 مداولات مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية: دعوة للتحول إلى قطاع طاقة عربية مستدام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.