Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 17 مخصّبات زراعية من البول
يجري باحثون أميركيون اختباراً على ملعب لكرة القدم يتّسع لأكثر من 90 ألف متفرج في جامعة فلوريدا في غينزفيل، في تجربة علمية رائدة لاستغلال كميات البول الناتجة من الجمهور في إنتاج مخصبات زراعية.
 
وقال تريفور بوير، أستاذ الهندسة البيئية في الجامعة، إن كميات البول الكبيرة التي تضيع هباء تمثل مصدراً خصباً لتركيزات عالية من العناصر الكيميائية التي يمكن استخدامها في تصنيع أسمدة، مثل النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم. وأضاف: «يمكن تجميع كميات هائلة من النيتروجين من سبع مباريات محلية لإنتاج الأسمدة اللازمة لمواسم المحاصيل الحقلية».
 
وتنصب فكرته على وقف إهدار هذه الكميات في شبكات الصرف الصحي، وتجميعها وتخزينها في مستودعات في إحدى منشآت الملعب، ثم تركها أسابيع لتتغير تركيبتها الكيميائية، واستخلاص النيتروجين من مادة اليوريا وتحويلها الى أمونيا، وهي من المخصبات العالية القيمة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 19 إلزامية تطبيق لائحة فنية للمركبات الهيدروجينية في السعودية
2013 / 7 / 10 مطعم مالديفي في قاع البحر
2021 / 8 / 17 بيل غيتس يرصد 1.5 بليون دولار لمكافحة التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.