Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 13 ساعة على هذه الدراجة تضيء منزلك 24 ساعة
صمم المهندس الهندي البليونير مانوج بهارغافا دراجة ثابتة داخل المنزل يتيح تدوير عجلتها لمدة ساعة كاملة تشغيل مولّد يشحن بطارية تزود المنزل بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة.
 
أطلقت بهارغافا على ابتكاره اسم "الكهرباء الحرة"، ويقول إن مثل هذه الطاقة يمكن توفيرها للقرى النائية في الهند مثلاً، التي يفتقر معظمها للطاقة الكهربائية. ويمكن استعمالها حتى في المدن الكبيرة، فإعصار كاترينا الذي ضرب سواحل الولايات المتحدة عام 2005 تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مدن أميركية، ووجود مثل هذه التقنية يمكن أن يزود كل منزل بالطاقة في ساعة واحدة من ركوب الدراجة، كما أنها لا تبعث غازات ملوثة إلى الجو. والأمر لا يخلو من المتعة أيضاً، فبدلاً من دفع أجور زيارة المراكزالرياضية، يمكن للمرء ممارسة الرياضة لمدة ساعة يومياً وحرق الدهون مقابل التزود بالكهرباء مجاناً.
 
وسوف يوزع بهارغافا عشرة آلاف دراجة من هذا النوع في الهند السنة المقبلة، كما تعهد تقديم 90 في المئة من ثروته للمؤسسات الخيرية ومراكز الأبحاث.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 10 زراعة الزيتون مع مشروع قناة السويس
2016 / 7 / 12 تدشين محطة كهرباء شمسية في الجامعة الأميركية في بيروت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.