Sunday 18 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 30 تغير المناخ يهدد طيوراً نادرة في هاواي
قد تخسر أنواع نادرة جداً من الطيور في جزر هاواي في المحيط الهادئ نصف موطنها الطبيعي مع نهاية القرن بسبب الاحترار العالمي. فقد أوضحت دراسة نشرتها مجلة «"بلاس وان» الأميركية أن هذه الطيور المهددة منذ عقود تمكنت من الصمود في الغابات الجبلية العالية، حيث بقي الغطاء النباتي الأصلي وتساهم درجات الحرارة الدنيا في طرد الذباب الحامل للأمراض مثل ملاريا الطيور. إلا أن ارتفاع حرارة الأرض قد يؤدي إلى تغير مناخ هذه الأنظمة البيئية والسماح للذباب بالعيش على ارتفاع أعلى.
 
واستخدم علماء بيئة وعلماء طيور قاعدة معلومات مجمعة من مراقبة هذه الطيور وتوقعات مناخية ومحاكاة إلكترونية، لتقويم التأثير المحتمل للاحترار على 20 نوعاً من الطيور في غابات هاواي. وبالاستناد إلى سيناريو يعتمد ارتفاعاً معتدلاً في الحرارة وانتشاراً محدوداً للأمراض التي ينقلها الذباب، حدد العلماء عشرة أنواع من الطيور قد تخسر أكثر من 50 في المئة من موطنها الملائم لحياتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 7 تربية صغار الفيلة هواية الأغنياء الجدد في سري لانكا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.