Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 26 المغرب يقلص دعم أسعار المحروقات
قررت الحكومة المغربية تقليص مخصصات دعم أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية، خصوصاً المحروقات، في صندوق المقاصة بأكثر من الثلث في موازنة السنة المقبلة، لتنخفض إلى 15.5 بليون درهم (نحو 1.5بليون دولار) وهو المستوى الأدنى لدعم الأسعار منذ ما قبل "الربيع العربي" والأزمة الاقتصادية العالمية.
 
وأظهر تقرير عن نفقات المقاصة أن اعتماد نظام القياس على المحروقات وزيوت الطاقة والفيول المستعملة في إنتاج الكهرباء، ساعد، إلى جانب انخفاض أسعار النفط في السوق الدولية، في تقليص نفقات دعم الأسعار. وأشار التقرير إلى أن رفع الدعم عن المحروقات قلص مبالغ نفقات المقاصة، وأتاح تسديد متأخرات مالية لمصلحة شركات الطاقة والتوزيع، ليغلق حساب تعديل أسعار المواد النفطية السائلة نهائياً وتحميله إلى المستهلكين حسب توصيات صندوق النقد الدولي.
 
في المقابل، ستواصل الحكومة دعم الغاز المنزلي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.