Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 23 فولكسفاغن تخسر 30% من أسهمها في عملية غش بالمعايير البيئية
خسر عملاق السيارات الألماني "فولكسفاغن" نحو 30 في المئة من قيمة أسهمه خلال هذا الأسبوع، مع احتمال خسارة الشركة نحو 18 بليون دولار في شكل غرامات، بعد تضليلها الجهات القانونية المنظمة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة.
 
وقال المسؤولون الأميركيون إن الشركة الألمانية تلاعبت بالمعايير البيئية عن طريق برمجة بعض السيارات التي تعمل بالديزل لتشغيل برنامج مراقبة الانبعاثات فقط عندما يجري اختبار السيارات. وهذا البرنامج موجود في 500 ألف سيارة على الطرق الأميركية، بما في ذلك بعض السيارات الفاخرة من طراز "أودي".
 
وأمرت السلطات الأميركية "فولكسفاغن" باسترجاع سياراتها، فيما صرّحت الشركة بأنها ستوقف مبيعات بعض سياراتها في الولايات المتحدة. وأعلنت أن هناك 11 مليون سيارة حول العالم تتصف بهذا الخلل، وسوف تخصص نحو 7 بلايين دولار لتغطية تكاليف هذه الفضيحة.
 
وتشمل السيارات المتضررة من هذه البرمجة طرازات "جيتا" و"بيتل" و"غولف" من العام 2009 حتى العام 2015، و"باسات" من نماذج العام 2014 حتى العام 2015، بالاضافة إلى "أودي A3" من نماذج 2009 حتى 2015.
 
واعتذر الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" مارتن وينتركورن من العملاء "لخيانة ثقتهم".
 
ويعتبر الوضع الحالي أدنى مستوى لقيمة الشركة منذ نحو ثلاث سنوات، ما تسبب في انخفاض قيمة أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى مثل "دايملر" و"بي إم دبليو".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 24 قهر إيفرست في الثمانين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.