Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 10 اليونسكو: 757 مليون أمي عالمياً بينهم 100 مليون عربي
أحيت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في 8 أيلول (سبتمبر) اليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار «محو الأمية والمجتمعات المستدامة«. وأكدت إرينا بوكوفا المديرة العامة للمنظمة أن محو الأمية حق من حقوق الإنسان، ويساهم في الارتقاء بالتنمية المستدامة، وذلك بدءاً من تحسين العناية الصحية وتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى القضاء على الفقر وتعزيز مزاولة عمل لائق.
 
وجاء في تقرير اليونسكو أن نحو 757 مليوناً من الكبار، ثلثاهم من النساء، ما زالوا يفتقرون إلى مهارات القراءة الأساسية، وأن عدد الأطفال والمراهقين غير الملتحقين بالمدارس آخذ في الارتفاع، إذ بلغ 124 مليون طفل في جميع أنحاء العالم، في حين أن 250 مليون طفل في سن الالتحاق بالتعليم الابتدائي يعجزون عن اكتساب مهارات القراءة الأساسية حتى وإن كانوا ملتحقين بالتعليم.
 
وفي العالم العربي، قدر تقرير اليونيسكو عدد الأميين اليوم بنحو 70 إلى 100 مليون نسمة، يمثلون 27 في المئة من سكان المنطقة، وتبلغ نسبة الإناث من الأميين نحو 60 الى 80 في المئة. وتصنّف المنظمة المنطقة العربية كأضعف مناطق العالم في مكافحة الأمية بعد أن تجاوزت منطقة أفريقيا قبل بضع سنوات.
 
وكان تقرير لمنظمة المؤتمر الإسلامي كشف أن نسبة الأمية في العالم الإسلامي تتراوح بين 40 في المئة للذكور و65 في المئة للإناث.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 31 أكبر صورة عائمة... للأردن
2014 / 4 / 16 افتتاح مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية في العين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.