Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 14 الصين: قتلى وجرحى ودمار في انفجارات كيميائية
 أدت انفجارات هائلة في مدينة تيانجين الساحلية الرئيسية شرق الصين الى سقوط 50 قتيلاً على الاقل وأكثر من 700 جريح كما سببت دماراً كبيراً في المنطقة.
 
وقعت الانفجارات في منطقة مصانع ومستودعات في المدينة، وهي أحد المرافئ الرئيسية في الصين على بعد 140 كيلومتراً من العاصمة بيجينغ. وارتفعت كرة هائلة من اللهب واعمدة الدخان في السماء ونشرت سحباً من الغبار ودفعت بقطع حطام عشرات الامتار في الأجواء. واظهرت صور مروعة جدراناً من النيران تحيط بمبان وسيارات متفحمة، وغطت قطع الزجاج الشوارع على بعد ثلاثة كيلومترات عن موقع الكارثة.
 
وأفادت وسائل الاعلام الرسمية ان الانفجارات وقعت في مستودع حيث خزنت حاويات تتضمن منتجات "خطيرة" بما فيها مواد كيميائية. وقال المركز الصيني لشبكات مراقبة الزلازل ان شدة الانفجار الثاني تعادل تفجير 21 طناً من مادة تي ان تي. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان 12 اطفائياً على الاقل قتلوا. ونشر حوالى الف رجل اطفاء و143 آلية لاخماد الحرائق حول المستودعات قبل ان يتمكنوا من السيطرة على النيران بعد الظهر. كما وصل الى المكان فريق متخصص بالاسلحة النووية والجرثومية والكيميائية بعد ان رصدت مكونات كيميائية "سامة ومضرة" في الجو.
 
وما زال تطبيق اجراءات السلامة في المجمعات الصناعية في الصين يطرح مشكلة، اذ ان ارباب العمل لا يحترمون الانظمة المرعية ويفضلون دفع رشوة لتجنب التعرض لتفتيش دقيق. وفي تموز (يوليو) الماضي قتل 15 شخصاً وأصيب اكثر من 10 في انفجار مستودع لتخزين الالعاب النارية في شمال البلاد. وفي آب 2014 قتل 71 شخصاً على الاقل في انفجار مصنع لقطع غيار السيارات قرب شانغهاي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 14 مشروع للري بالمياه المعالجة في عجمان
2016 / 4 / 26 رؤية السعودية 2030: تنمية شاملة بتنويع الاقتصاد وتعزيز دور الشباب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.