Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 30 شجرة تحمل 40 صنف فاكهة
سام فان أكين فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية الترقيع (chip grafting) لتطوير أشجار تنتج عشرات الأنواع من الفاكهة.
 
تتم عملية الترقيع عبر قطع فرع من شجرة فاكهة وإلصاقه بشريط لاصق بغصن الشجرة التي يتم تطويرها، وحين يلتئمان يبدأ الفرع الجديد في إنتاج فاكهة الشجرة التي جاء منها. وعلى مر السنين عمل أكين على إضافة فروع جديدة إلى إحدى أشجاره. وفي فصل الصيف تعطي هذه الشجرة ثمارها من 40 نوعاً.
 
وهو عمل على ترقيع 10 أشجار بهذه الطريقة في مواقع مختلفة من الولايات المتحدة.
 
يقول أكين إنه شاهد مثل هذه التجربة في صغره وتأثر بفن الترقيع، وبدأ في زيارة معارض الفنون في نيويورك حيث تمكن من العثور على بعض الأشجار من هذا النوع ولكنها قليلة جداً، فقرر العمل على هذا المشروع الذي تعتبره "فنياً".
 

 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 29 جزيرة في الكناري تنتج حاجتها من الطاقة النظيفة
2022 / 9 / 7 برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة يثمّنان جهود 23 شركة لبنانية في مكافحة تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.